الأخطاء الشائعة في عرض الأعمال على الويب
الربح من الانترنت
( السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة ...يعد الشكل والمظهر الذي تبدو به الأعمال الأكتر أهمية ، إذ أنها تحكم على مدة تفاعل الاخر مع أعمالك و تجعلها جميلة و أكتر إحترافية ، في هذا المقال سنقوم بعرض الأخطاء الشائعة في إنشاء معرض الأعمال وطرق لتجنبها .)
عدم توفر على معرض لأعمال portfolio :
من أبرز أخطاء هي عدم إمتلاك معرض لأعمال portfolio في ضل تطور الإنترنت و المدونات و الشبكات
الاجتماعية . إليك 3 خدمات جيدة جدا و مجانية لعرض أعمال portfolio :
- موقع Behance
- موقع Coroflot
- موقع Deviantart
سطر وصف غير إحترافي ! "Description" :
- موقع Coroflot
- موقع Deviantart
سطر وصف غير إحترافي ! "Description" :
الكتير يحبوا ان يضيفوا عدد كبير من سطور الوصف بخط كبير مثل " أنا اقوم بإنشاء أعمال جميلة وقابلة للاستخدام " و هذا خطأ . وجب وضع وصف ملخص و مختصر لأي عمل كيفما كان .
صور العمل صغيرة جدا :
صور العمل صغيرة جدا :
من الأخطاء التي كنت أقع فيها و هي وضع صورة صغيرة جدا للعمل ،ويعد هذا خطا كبير . حيت أن الناس يقوموا بتصفح موقعك لسبب واحد فقط ، ليشاهدوا أعمالك ! فلا تقوم بإخفائها أو وضعها بجودة ضعيفة !
عرض الكتير من أعمال و عدم تناسقها :
عرض الكتير من أعمال و عدم تناسقها :
جميل أن يكون لك أعمال كتيرا ، و خبرات مع عملاء كتر . ولكن لا تقم بوضع كل أعمالك في معرضك لأعمال portfolio . فأنا كعميل، السؤال الذي أطرحه عند تصفح معرض أعمال هو "هل يمكنني الاعتماد علي هذا الموظف للقيام بعمل رائع لي؟" اذا رايت 5 أعمال رائعة و مميزة فالاجابة ستكون "نعم" من يهتم إذا كنت عملت 10 أو 50 عميل أو ... من قبل ؟ فالكمية لا تعني الجودة، لهذا وجب عليك إختيار أفضل أعمالك و عرضها .
نقص التفاصيل :
نقص التفاصيل :
وضع التفاصيل والتوضيحات أساسية سيكون جميلا و سيعطي جمالية للعمل .فالموظف الجيد يحتاج أن يكون محاور جيد ، حيت لا يجب ترك انطباع اول سيئ بسبب معرض أعمالك. وبالمثل ، بعض معارض الأعمال تظهر لقطة شاشة واحدة لكل عمل. وهذا ليس كافي للحصول علي فكرو جيدة عما فعلته. و الحل هو اضافة بضعة تفاصيل مثل : متي عملت في هذا العمل؟ الهدف ؟ كيف يؤثر عملك في الشركة ؟ هل كان العميل سعيد بالعمل؟ الخ…
الأخطاء الشائعة في عرض الأعمال على الويب
Reviewed by صعيدي جرافيك
on
3:37 م
Rating: